مهرجان السنوسية لفن التبوريدة.. فرصة لإبراز الثقافة المغربية وانتعاش الإقتصاد

تنظم قرية با محمد مهرجان السنوسية في دورته الرابعة ، وقد انتقل من كونه مهرجان محلي أو إقليمي إلى مهرجان وطني حسب مجموعة من الشهادات المختلفة .
وعلى رأسهم وسائل الإعلام من صحافة ورقية واليكترونية  وادعة وتلفزيون بل حتى قناة الجزيرة القطرية ، وليس مهما من كان وراء تنظيم هذا المهرجان بهذا المستوى وليس مهما كم  كانت تكلفة تنظيمه بقدر ما هو مهم الفرجة والسرور والبهجة والانشراح والانطباع الذي خلفهم في نفوس عشرات الآلاف من المواطنين  طيلة ستة أيام من داخل بلدية قرية با محمد ومن الجماعات المكونة للدائرة  ومن مدن الجوار.

وإذا كانت الشركات تدفع الأموال الباهظة من اجل إشهار منتوجها عبر وسائل الإعلام فان قرية با محمد أصبحت بفضل هذا المهرجان كشمس على علم تناقلت أخبارها وسائل الإعلام داخل الوطن وخارجه بأ قل تكلفة.

 Image associée

Image associée

كما أن هذا المهرجان لم يكن فقط مجرد مناسبة للفرجة  والترويح عن النفس بل كان مناسبة أيضا لفك العزلة الاقتصادية الذي تعيشها البلدة اذ أقيمت خلاله معارض للصناعة التقليدية المحلية ومنتجات التعاونيات وانتعشت حركة البيع والشراء وعمت الفائدة كما كان مناسبة  للعديد من الشباب الذين وجدوا فيه فرصة سانحة للعمل  ومن الناحية الاجتماعية تم إسعاد العشرات من الأسر  المعوزة عبر عملية ختان أبنائهم  ومدهم بمساعدات عينية عبارة عن مواد غذائية وألبسة.

شاهد ايضا

احسن لقطات مهرجان السنوسية للنسخة السابقة 2018

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *