كلمة سيد الرئيس

 :كلمة سيد الرئيس

يشرفني أن أعطي انطلاقة دورة السادسة مهرجان السنوسية بقرية بامحمد إقليم تاوناتهذا المهرجان الذي أصبح حديت الساعة بالمقاهي والأوساط القروية ، إن مهرجان السنوسية يأتي في فترة زمنية ملائمة مع التعريف بالثقافات والعادات والتقاليد بمختلف المناطق المغربية وعلى وجه الخصوص إقليم تاونات.

فمن المعروف أن ھذا الاحتفال كان یصطلح علیه بموسم والآن مع تزايد طموحات الجمعية المنظمة أصبح يصطلح عليه بمهرجان وهو احتفال بالولي الصالح سيدي امحمد السنوسي والذي يتواجد ضريحه بالقرب من مصلحة البريد أمام دائرة قرية با محمد من جهة واحتفالا بنهاية الموسم الفلاحي من جهة أخرى ، احتفال دأبنا على الاحتفال به وتخليده

إن أبناء المنطقة بإمكانهم التعريف بموسهم وبقريتهم على أحسن وجه وما حك جلدك مثل ظفرك . على أعضاء جمعية التنمية والتواصل إلى بدعم المواهب وتشجيع الطاقات الإمكانات المحلية ، بالإضافة إلى المنحة السنوية التي يمنحها المجلس الجماعي لقرية با محمد ، فالمسؤولية تكليف وليست تشريف .

لا نريد تمرير الخطاب السياسي في المهرجان لكي لا يضيع طابعه التراثي الحقيقي على اعتبار أنه جزء من الذاكرة الجماعية لقرية با محمد . تقديم النصح. إشراك جميع الجمعيات وتكليفها بالانخراط الكلي في الأنشطة كل جمعية حسب اختصاصاتها ، وسيتم مجموعة من المقاولين للتمكن من بناء مدرجات ثابتة وقارة خلال السنوات المقبلة ،إضافة إلى مراعاة ملعب الخيل الذي يلقى عناية خاصة .

ويتيح المهرجان كذلك فرص التعريف بالمنتوج التقليدي المغربي محليا وإقليميا ، فالاحتفال بالولي الصالح سيدي امحمد السنوسي وبنهاية الموسم الفلاحي مع عرض المتوجات المحلية المتنوعة التي تزخر بها المنطقة ، من شأنه أن يساهم وبقوة في تنشيط القطاع الاقتصادي والسياحي لقرية با محمد ويساهم في التعريف بها